فلسطين أون لاين

رغم دخول الوقود

لهذه الأسباب لم ينتظم جدول "الكهرباء" بغزة

...
مقر شركة توزيع الكهرباء بغزة (أرشيف)

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، اليوم الأربعاء، أسباب عدم انتظام جدول الكهرباء، رغم دخول الوقود لمحطة التشغيل يوم أمس.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة بالشركة محمد ثابت، أن الشركة تحتاج ٢٤ ساعة لينتظم جدول توزيع الكهرباء في كافة محافظات القطاع، مبيناً أن المتوفر حالياً هو جدول (8*8).

وتوقع أنه في غضون  3 أسابيع ستكون هناك فترة كافية، لتطبيق جدول ٨ ساعات وصل مع زيادة أحيانًا، واعداً المواطنين بتحسن ملحوظ في الفترة المقبلة.

وأشار إلى  أن محطة التوليد استمرت بالعمل ٥ أيام بعد منع الاحتلال وقف تزويدها بالوقود الخاص، وأنها لا تزال تعاني من بعض الأرباك في جدول التوزيع 

وفند ثابت الإجراءات المتبعة، حيث سيتم تشغيل مولدات الكهرباء بالتوالي وبعدها يتم توريد الطاقة لمحطة التحويل وبعد ذلك شركة توزيع الكهرباء تستقبل كميات الطاقة المنتجة تدريجيًا ليتم توزيعها للمحافظات. 

وأكد على أن شركة التوزيع ليس لها علاقة بشكرة التوليد، مؤكداً أن عمل شركة الكهرباء معقد واستلام الطاقة وتوزيعها تحتاج قرابة ٢٤ ساعة.

وفي الختام، شدد على  أن أزمة الكهرباء بغزة هي أزمة "سياسية"، بالإضافة إلى وجود بعض إشكاليات الفنية مثل عدم تشغيل المولد الرابع بمحطة التوليد بغزة.

المصدر / فلسطين أون لاين